عمالة عين الشق تسلم 5 مركبات مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

أشرف عامل عمالة مقاطعة عين الشق السيد منير حمو يوم الخميس 06 فبراير 2020، بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على تسليم 5 مركبات تم اقتناؤها لاستعمالات خدماتية مختلفة على مستوى تراب عمالة مقاطعة عين الشق، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إلى جانب عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية.

وهمت هذه الدفعة من المركبات المسلمة للمستفيدين، والتي تقدر كلفتها الإجمالية بمليون و570 ألف درهم، ثلاث وحدات كأكشاك متنقلة للمأكولات الخفيفة، وحافلة للنقل الرياضي، وأخرى عبارة عن خزانة مكتبية متنقلة.
وقد ساهم في اقتناء هذه المركبات صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بنحو 76 في المائة، فيما تكفل الشركاء بالنسبة المتبقية.

وحول هذه العملية، أكدت السيدة هند حنين رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق أن وحدات المأكولات الخفيفة، التي يبلغ غلافها المالي 420 ألف درهم، هي من نصيب ثلاث مقاولين ذاتيين شباب استفادوا منها في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2019، عقب إخضاعهم لدورات تكوينية في هذا المجال.

وفي إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي في المجال الحضري برسم سنة 2018، أشارت السيدة  حنين إلى أن نادي الانتصار الرياضي لكرة اليد النشيط بتراب العمالة استفاد من حافلة للنقل الرياضي، التي تم اقتناؤها بغلاف مالي حددت قيمته في 300 ألف درهم، كحافز للنادي على مزيد من العطاء لتأكيد حضوره في مختلف المحافل الرياضية. وأضافت في السياق ذاته، أن مشروع اقتناء وحدة مكتبية متنقلة لفائدة جمعية إبداع للثقافة والتواصل، كلف ما قيمته 850 ألف درهم، وذلك رغبة في جعل هذه الوحدة أداة لنشر مبادئ القراءة والتثقيف لدى التلاميذ المتدرسين بمختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية بتراب هذه العمالة، مبرزة أن هذا المشروع كان ثمرة مائدة مستديرة نظمت في 08 ماي 2018 احتفاء بيوم شجرة الكتاب.