جهة الدار البيضاء-سطات: نتائج الدائرة التشريعية الجهوية 2021    


تقاسم  11حزبا بجهة الدارالبيضاء-سطات المقاعد ال 12 المتعلقة بالدائرة التشريعية الجهوية.

وحسب النتائج المؤقتة المعلن عنها بعد تحصيل  حوالي 99 في المائة من مكاتب التصويت، فإن التجمع الوطني للأحرار حصل على مقعدين، متصدرا بذلك ترتيب النتائج.

وتوزعت باقي المقاعد ( مقعد واحد لكل حزب) ، على كل من الاستقلال ، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والاشتراكي الموحد، وتحالف فدرالية اليسار، وجبهة القوى الديمقراطية .

وبلغ مجموع المقاعد المتنافس عليها 69 مقعدا ( 57 مقعدا خاصا بالدائرة التشريعية المحلية/ 12 مقعدا خاصة بمقاعد الدائرة التشريعية الجهوية).

وتتصدر مدينة الدارالبيضاء التي تضم 8 عمالات مقاطعات، (16 مقاطعة)، القائمة من حيث عدد مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية، وكذا عدد الناخبين والمرشحين عل مستوى جهة الدارالبيضاء -سطات التي تعد أكبر جهات المملكة.

وخصص لجهة الدارالبيضاء- سطات 12 مقعدا خاصة بالدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، فيما يصل عدد مقاعد مجلس الجهة إلى 75 مقعدا حددت حصة النساء فيها في 29 مقعدا.

وتنافست على هذه المقاعد 24 لائحة انتخابية من أطياف سياسية متنوعة، في حين بلغ عدد مكاتب التصويت 6888، منها 702 مكتبا مركزيا.

















 





.