الدورة الخامسة  للمؤتمر الدولي منتدى المغرب اليوم


افتتحت يوم الجمعة 2 دجنبر 2022، أشغال الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي “منتدى المغرب اليوم” المنظمة تحت شعار “المرأة، فاعل رئيسي في تنمية المغرب”.

أشغال افتتاح هذا المنتدى الذي تنظمه مجموعة لوماتان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تميز بكلمة افتتاحية لرئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش عبر تقنية التناظر المرئي، سلط فيها الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال النهوض بحقوق المرأة، لاسيما خلال العقدين الماضيين.

كما تميز هذا اللقاء بحضور على الخصوص وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيدة عواطف حيار ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، السيد سعيد أحميدوش ورئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء السيدة نبيلة الرميلي وشخصيات أخرى من عالم السياسة والأعمال والإعلام.

أكدت رئيسة جماعة الدار البيضاء، السيدة نبيلة ارميلي، أن تحقيق إدماج المرأة في عالم الشغل، من خلال تسهيل ولوجها إلى وسائل الإنتاج، يعد من أولويات المجلس الجماعي للدار البيضاء.

وأضافت السيدة ارميلي أن المجلس يعمل أيضا على تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كعنصر عملي يحمي من الهشاشة والإقصاء، من خلال الدعم الممنوح للجمعيات وتشجيع القطاعات ذات القيمة المضافة.

وخلصت السيدة ارميلي إلى أن حماية حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين تعد السبيل الوحيد لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، لبناء مستقبل متساو للرجال والنساء.