تتويج مزدوج لمجازر الدارالبيضاء 


بفضل اعتماد منهج تدبيري قائم على الجودة، نجحت مجازر الدارالبيضاء في تجديد حصولها على شهادة الجودة ISO 22000 نسخة 2018، وأيضا شهادة الجودة ISO 9001   نسخة 2015، لتكون بذلك مجازر الدارالبيضاء، أول مرفق اقتصادي عمومي حائز على تتويج مزدوج حول الجودة.

وقد حظيت مجازر الدارالبيضاء بهذا التتويج بشهادات الجودة للمرة الخامسة على التوالي مؤكدة بذلك على حرص شديد على التقيد بشروط الإنتاج المستدام واحترام تام لمعايير الجودة والسلامة.

يبرهن هذا التتويج المزدوج على دينامية تدبير مبنية على الجودة والتي كرستها شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات منذ توليها تدبير المجازر معتمدة في ذلك على وضع نظام مندمج لتدبير الجودة منذ سنة 2015 يدخل في إطار برنامج شامل قائم على نجاعة الأداء وموجه نحو شروط السلامة الصحية لفائدة المستهلك واحترام متطلبات كافة المتدخلين، حيث تعرف مجازر الدار البيضاء تعزيزا متواصلا لمنظومة الجودة مع الحرص على مدى تطابقها مع المعايير والمتقضيات المنصوص عليها.

كما تتعلق شهادات الجودة، ISO 22000 نسخة 2018وشهادة الجودة ISO 9001  نسخة2015، بمختلف أنشطة المجازر من الذبح إلى التقطيع، حيث تتوفر المجازر على قاعة تقطيع موجهة للمهنيين تقدم خدمات تحترم معايير الجودة والسلامة الغذائية.

ويتم توفير اللحوم المنتجة داخل مجازر الدار البيضاء المعتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية على شهادة الجودة وفق شروط دقيقة للسلامة الصحية والغذائية تستجيب لتطلعات المرتفقين وتحمل اللحوم الصادرة عن مجازر الدار البيضاء ختم المكتب الوطني والذي يؤكد على احترام اللحوم لشروط الجودة ومطابقتها مع معايير السلامة.

وبالنسبة للمرتفقين، فيشكل حصول مجازر الدار البيضاء على شهادات الجودة والمحافظة عليها سنويا بالإضافة إلى الحصول على علامة "حلال" فرصة استثمارية على المستوى الوطني والدولي.